الرئيس

السيد محمد شفيق بن كيران

كلمة السيد الرئيس

عندما تشرفنا برئاسة مجلس مقاطعة عين الشق في الولاية الجماعية 2009 -2015، تمكنا من إخراج مجموعة من المشاريع التنموية، من خلال تسطير برنامج عمل تنموي طموح أنجز جزء كبير منه وفي زمن قياسي، فيما ظلت مشاريع اخرى قيد الدراسة والتهيئ.

اليوم، وبعد أن وضعت ساكنة المقاطعة ثقتها فينا لرئاسة مجلسها لولاية جديدة، فإننا عاقدون العزم على استكمال الأوراش التي بدأناها في تلك الولاية الجماعية، لخدمة ساكنة عين الشق وتنمية المنطقة في جميع المجالات، من خلال استلهام تجربتنا السابقة وتقييمها وتطويرها، بما يخدم قضايا الساكنة، عبر برنامج عمل برؤية واضحة ودراسة مدققة تحدد حاجيات المنطقة وترتب أولوياتها.

هدفنا خدمة الصالح العام وتوطيد علاقة الثقة وتعزيزها بين المؤسسة المنتخبة والمواطن، انطلاقا من فهم عميق لخصوصيات المنطقة واحتياجات ساكنتها.

ولتحقيق ذلك سطرنا برنامج تنموي محلي واقعي وحيوي اعتمدنا فيه مقاربة تشاركية مع العديد من الفعاليات المحلية بتراب المقاطعة.

هدفنا النهوض بالمنطقة والرقي بالخدمات المقدمة لساكنة مقاطعة عين الشق في شتى المجالات اجتماعيا وثقافيا ورياضيا، عبر بنية تحتية متينة ومجال بيئي مميز ....

هدفنا الأول والأخير خدمة المنطقة وساكنتها، تنفيذا للتوجيهات الملكية النيرة الواردة في عدد من الخطابات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، والتي تضع المواطن في صلب اهتماماتها والتنمية أولى أولوياتها.

محمد شفيق بن كيران
رئيس مجلس مقاطعة عين الشق

 

 

اﻻﺗﺼﺎل

Benkiranmed@gmail.com

دور وﺧﺼﺎﺋﺺ

  • يعتبر رئيس مجلس المقاطعة السلطة التنفيدية للمقاطعة و بهذه الصفة ينفذ مقررات مجلس المقاطعة و يتخذ التدابير اللازمة لهذا الغرض و يسهر على مراقبة تنفيذها.
  • و في مجال التعمير و البناء، يختص رئيس مجلس المقاطعة بتسليم رخص البناء و السكن المتعلقة بالبنايات التي لا يتجاوز علوها 11 مترا.
  • يعهد إلى رئيس مجلس المقاطعة و نوابه، داخل الدائرة الترابية للمقاطعة، بالاختصاصات المخولة إلى رؤساء المجالس الجماعية في مادة الحالة المدنية و تصحيح الإمضاء ات و مطابقة الوثائق لأصولها.
  • يعهد إلى رئيس المقاطعة بإدارتها و إدارة الموظفين و موظفي الجماعة المعينين بالمقاطعة.